accessibility

الاخبار

العنوان

من

الى

 

2024/02/25

السقاف: 36 فرصة استثمارية ذات قيمة مضافة عالية وبحجم استثمار 1.4 مليار دولار

اكدت وزيرة الاستثمار السيدة خلود السقاف على عمق ومتانة العلاقات التي تربط المملكة الأردنية الهاشمية بدولة الامارات الشقيقة في المجالات كافة، مؤكدة أن المستثمرين والاستثمارات الإماراتية في المملكة يحظون بإهتمام وتقدير من قبل كافة الجهات، ويتم التعامل معهم كشركاء أساسيين، إذ تجاوز حجم الاستثمارات الاماراتية في الأردن 15 مليار دولار موزعة في عدد متنوع من القطاعات الحيوية كالقطاع السياحي والصناعة والطاقة والتعدين والبنية التحتية وغيرها.

2024/02/25

الحكومة تعرض أبرز إنجازاتها ضمن محركات رؤية التحديث الاقتصادي

قالت وزيرة الاستثمار خلود السقاف، إن أبرز الأولويات التي ستعمل عليها الوزارة خلال العام الحالي 2024 في محرك الاستثمار، هي تنفيذ الخطة الاستراتيجية لترويج الاستثمار لعام (2023-2026)، وإعداد خارطة طريق وطنية للاستثمار.

2024/02/22

وزارة الاستثمار تُنظِّم لقاء موسع أردني عُماني لمُتابعة مُخرجات الزيارة الملكية إلى سلطنة عُمان

نَظَّمَت وزارة الاستثمار اليوم لقاءً موسعاً أردني – عُماني برئاسة وزيرة الاستثمار السيدة خلود السقاف ووزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العُماني السيد قيس بن محمد اليوسف، وبحضور وزير الصناعة والتجارة والتموين السيد يوسف الشمالي والسفير العُماني لدى الأردن، لمتابعة مخرجات الزيارة الملكية السامية التي انعقدت في تشرين أول /2022 الى سلطنة عُمان، وجمعت جلالة الملك عبد الله الثاني بأخيه جلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان سلطنة عُمان والتي سلطت الضوء على الفرص والإمكانيات الاستثمارية المتاحة بين البلدين واهمية تنميتها وتعزيزها. ومتابعة الزيارة التي تمت من قبل جهاز الاستثمار العُماني الى المملكة في بداية العام الماضي لغايات دراسة اطر التعاون بين البلدين وتعزيز الشراكة الأردنية العُمانية وتأكيدها في مختلف المجالات.

2024/02/19

الخصاونة يعقد لقاءات مع وزراء ومسؤولين يابانيين

عقد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في طوكيو، اليوم الاثنين، لقاءات مع وزراء الاقتصاد والتجارة والصناعة والخارجية والدفاع، ومسؤولين يابانيين تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

2024/02/16

رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة يُجري مباحثات مع نظيره الياباني في طوكيو تناولت دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

أجرى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة مباحثات في طوكيو اليوم الجمعة مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة. وأكد رئيس الوزراء ونظيره الياباني عمق العلاقات التاريخية والشراكة الاستراتيجية التي تربط البلدين اللذين يحتفلان هذا العام بمرور 70 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما .

2024/02/13

وزارة الاستثمار تنتهي من أعمال المرحلة الثانية لمشروع أتمتة الخدمات الإلكترونية

تحقيقاً للتوجيهات الملكية السامية بضرورة الارتقاء المستمر بكفاءة ونوعية الخدمات الحكومية المقدمة للمستثمرين، اكملت وزارة الاستثمار اليوم الثلاثاء أعمال المرحلة الثانية لمشروع أتمتة الخدمات الإلكترونية بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، وذلك استكمالاً للخدمات الالكترونية التي أطلقتها الوزارة ضمن المرحلة الأولى في شهر شباط من 2023.

2024/02/11

مجلس الوزراء يقرّ نظام مشروعات الشَّراكة بين القطاعين العام والخاص لسنة 2024م

أقرَّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة نظام مشروعات الشَّراكة بين القطاعين العام والخاص لسنة 2024م. ويأتي النِّظام لغايات تنظيم مراحل مشروعات الشَّراكة بين القطاعين العام والخاص والتزامات كلّ من الجهة الحكوميَّة والجهة المتعاقِدة، وتنظيم إجراءات طرح عطاءات مشروعات الشَّراكة؛ بما يحقِّق المساواة والشَّفافيَّة وإتاحة المعلومات المتعلِّقة بالعطاء للجميع، وتحديد إجراءات التَّظلُّم المتعلِّقة بعطاء مشروع الشَّراكة.

2024/02/08

مالية الأعيان تناقش موزانة وزارتي الاستثمار والشباب

ناقشت اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان برئاسة الدكتور رجائي المعشر في اجتماعين منفصلين، اليوم الخميس، موزانة وزارتي الاستثمار والشباب للسنة المالية 2024. وقال العين المعشر خلال الاجتماع الصباحي مع وزيرة الاستثمار خلود السقاف، إن للوزارة دورا هاما في جذب الاستثمارات ورفد الاقتصاد الوطني، لافتا إلى أن اللجنة اطلعت خلال الاجتماع على حجم الاستثمارات، التي تحققت في الربع الأخير من العام الماضي، ومشاريع الشراكة مع القطاع الخاص.

2024/02/07

أسرة وزارة الاستثمار يجددون العهد الولاء لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين

وزيرة الاستثمار السيدة خلود السقاف والأمين العام للوزارة وأسرة الوزارة يجددون العهد والولاء لحضرة صاحب الجلالة المفدى الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه وأدامه سنداً وذُخراً للأردن

2024/02/06

جولة لوزيري الصناعة والاستثمار على مصنع عمون بمشاركة رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمّان

نظمت غرفة صناعة عمان جولة لوزيري الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي ووزير الاستثمار خلود السقاف، الثلاثاء، على شركة عمون لصناعة الأجهزة الكهربائية والورقية، بحضور رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير وعددا من اعضاء مجلسي غرفتي صناعة الاردن وعمان، اضافة الى عدد من مسؤولي بعض المؤسسات المعنية بالعمل الصناعي، حيث هدفت الجولة الى الاطلاع على الاستثمارات الجديدة التي يشهدها القطاع الصناعي، والتي تسهم في خلق فرص عمل جديدة لأبناء الوطن.

كيف تقيم محتوى الصفحة؟